مملكة الابداع

منتدي مملكة الابداع عالم من التميز
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للبنات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس
مبدعة جديدة
مبدعة جديدة


انثى عدد الرسائل : 7
العمر : 25
البلد : مصر
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: نصائح للبنات   الأحد يوليو 27, 2008 1:43 am


[size=16]نصائح للبنات
أثر جهاز التلفاز على سلامة عيون البنات:
كثيراً ما ترتبط بعض العادات في حياتنا اليومية بسلوكيات خاطئة وغير سليمة، وهنا أركز مع أحبتي الصغار وأمهاتهم على عادة وسلوك يتكرر بشكل يومي، ألا وهو مشاهدة التلفاز، وهنا أشدد على هذه العادة، وذلك للحفاظ على سلامة عيون أطفالنا.

الكثير من صغارنا الأعزاء يحبون متابعة التلفاز على مسافة قريبة جداً، وهذا خطأ كبير حيث يجب أن تكون المسافة على أقل تقدير ثلاثة أمتار، وذلك لتجنب إرهاق العين.

أيضاً مشاهدة التلفاز بالساعات الطوال خطأ فادح حيث يفضل أن نقتصر على ساعة واحدة أو اثنتان فقط لتجنب التركيز الطويل على التلفاز الذي يؤدي إلى كثير من المشاكل المرتبطة بالعين.

يفضل عادة متابعة التلفاز مع وجود كمية كافية من الإنارة والإضاءة.

على الأمهات التنبيه على بعض الحركات الخاطئة، حيث يقوم بعض الأطفال بمشاهدة التلفاز مع تحريك العين إلى الجانب الأيمن أو الأيسر، والبعض الآخر يغمض فتحة العين أو الجفن وذلك للرؤية بشكل أفضل، وهذا كله يدل على وجود أخطار انكسارية في العين، ويجب مراجعة طبيب العيون بأسرع وقت ممكن.

عادة يفضل أن يقوم الآباء بعمل زيارة لطبيب العيون بين فترة وأخرى، وذلك للكشف على سلامة عيون أطفالهم.


tdytd

العدد (65) 1425 ص: 10



منقول

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احلام البنات
العضوة المميزة
العضوة المميزة


انثى عدد الرسائل : 268
العمر : 21
البلد : مصر
رقم العضوية : 24
مهنتي :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للبنات   الخميس أغسطس 07, 2008 3:55 am

656
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال البنات
مبدعة جديدة
مبدعة جديدة


انثى عدد الرسائل : 19
العمر : 30
البلد : مصر
الوظيفة : طالبة جامعية
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : 10/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للبنات   الجمعة أغسطس 08, 2008 6:26 am

:موضوع غاية في
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال البنات
مبدعة جديدة
مبدعة جديدة


انثى عدد الرسائل : 19
العمر : 30
البلد : مصر
الوظيفة : طالبة جامعية
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : 10/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للبنات   الجمعة أغسطس 08, 2008 6:29 am

جزاكم الله خيرا على هذا الموضوعملاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتاة مصرية
مشرفه
مشرفه


انثى عدد الرسائل : 66
العمر : 24
البلد : مصر
الوظيفة : واحدة عايشة في الدنيا
رقم العضوية : 5
مزاجي :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للبنات   الأحد أغسطس 31, 2008 4:15 am

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mona ahmed
مبدعة نشيطة
مبدعة نشيطة
avatar

انثى عدد الرسائل : 27
العمر : 28
البلد : kuwait
رقم العضوية : 41
دولتي :
مهنتي :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للبنات   الأحد ديسمبر 28, 2008 10:18 am

والطب التقليدي لا يعني بالضرورة انه فعال، وبات لأطباء اليوم اجوبة افضل للعديد من المشاكل التي من المفترض للنعناع الفلفلي ان يعالجها او يشفيها. وظهر ان النعناع الفلفلي كان الافضل قليلا من العديد من العقاقير النباتية في التجارب السريرية. واظهر العديد من الدراسات ان زيته فعال جدا في تخفيف حدة متلازمة التهيج المعوي IBS irritable bowel syndrome التي هي مجموعة من الاعراض التي تشمل الآلام ومغص البطن والشعور بالانتفاخ، والامساك والاسهال. وافاد الباحثون الايطاليون في دراسة لهم اجريت في العام الحالي ان نحو 75 في المائة من المرضى الذين تناولوا كبسولات زيت النعناع الفلفلي لمدة اربعة اسابيع لاحظوا انخفاضا كبيرا في اعراض IBS مقارنة بنسبة 38 في المائة للذين تناولوا كبسولات وهمية. وثمة اكتشافات اخرى ذات نوعية مشكوك فيها، وهي ان التطبيقات الاضافية لزيت النعناع الفلفلي تساعد على تخفيف الصداع الناجم عن التوتر، وان مزيجا من النعناع الفلفلي وزيوت الكراويا caraway oils يساعد ايضا على علاج سوء الهضم العسير.

ويحتوي الزيت المستخلص من نباتات النعناع الفلفلي على الكثير من المركبات مثل الميثانول الموجود فيه بكثرة والذي يشكل عاملا صيدليا مهما.

ويوجد الميثانول كأحد المركبات في العديد من المنتجات التقليدية التي تباع من دون وصفة طبية، بما في ذلك اقراص المص الخاصة بالسعال والدهونات التي تعالج آلام العضلات مثل دهونات "بينغاي" Bengay . وينتج الميثانول شعورا مألوفا بالبرودة عن طريق تنبيه الاعصاب التي تستشعر بالبرد (الفم يحتوي على بعض هذه الاعصاب، ولهذا السبب فان المنتجات التي تحتوي على الميثانول لها طعم البرودة). كما انها تمنع عمل الاعصاب التي تتفاعل مع استشعار للألم. ومثل هذا التأثير لا يدوم طويلا، لكن التحول القصير احيانا عن السعال، او ألم العضلات يفعل الاعاجيب.

وأحد تفاسير كيفية قيام النعناع الفلفلي في مساعدة الذين يعانون من IBS هو ان هذا الزيت، وربما الميثانول بشكل خاص، يقوم باغلاق قنوات الكالسيوم، وهذا الأمر له تأثير مخفف على العضلات الملساء لجدران الامعاء.

ومن شأن زيت النعنع الفلفلي ان يخفف ايضا من الاجهاد على العضلة العاصرة التي مهمتها الحيلولة دون عودة محتويات المعدة الى المريء. وهذا هو السبب الذي يحدو بنصح الاشخاص الذين يشعرون بالحرقة (حرقة فم المعدة) بتفادي النعناع الفلفلي. كما انه السبب وراء جعل زيت النعناع الفلفلي يباع غالبا هذه الايام في كبسولات مطلية بمواد عازلة مصممة لتجاوز المعدة لتذوب في الامعاء الدقيقة.

وبعض الاشخاص يعانون احيانا من ردود فعل سيئة من الميثانول والنعناع الفلفلي، فقد افاد الاطباء السويديون في العام الحالي حالة شخص يبلغ الـ 44 من العمر الذي يشكو من جريان الانف في كل مرة يقوم فيها بفرش اسنانه. واظهرت اختبارات الحساسية انه حساس تجاه الميثانول الموجود في فرشاته. وقبل سنوات افاد الاطباء الاسرائيليون حالة امرأة احترق فمها وحنجرتها كيميائيا لانها تناولت كميات كبيرة من زيت النعناع الفلفلي لمعالجة حالة البرد والزكام التي اصابتها.

توجد أنواع عديدة من النعناع و كلها تؤمّن المذاق والنكهة اللذيذة و لكن مع
إختلاف في حديّة النكهة والمذاق من نوع إلى آخر.
من هنا لم يجرب تناول النعناع بعد وجبة كبيرة ؟ منذ العصور القديمة و نسمع بأن تناول النعناع مفيد في كل الأوقات و يضيف العلماء بأن إستهلاك النعناع فعّال جداّ و يساعد على خصائص النعناع العلاجيّة .
مشاكل الجهاز الهضمي : يساعد تناول النعناع على علاج تشنجات عضلات الجهاز الهضمي وبالتالي على محاربة عسر الهضم .
حالات السعال والرشح : يُساعد تنشق النعناع على محاربة التهابات الجيوب الأنفية وحالات السعال وغيرها
كما يشير العلماء بأن تناول النعناع يساعد على محاربة أنواع عديدة من البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسيّ وبالتالي يساعد على محاربة حالات الرشح والانفلونزا والنزلات الصدرية .
آلام الرأس : في دراسات عديدة تبيّن بأن وضع مسحوق النعناع على جبهة الرأس يُساعد على تخفيف بعض الآلام ويعود ذلك لإحتواء النعناع على زيت يساعد على محاربة الآلام .حالة النساء الصحيّة : يساعد شراب النعناع الساخن على تخفيف آلام الحيْض و على تخفيف حالات الغثيان و لكن الجدير بالذكر هنا بأنه يمكن للمرأة الحامل تناول شراب النعناع ولكن المخفَف جدا لمحاربة الغثيان عند الصباح وذلك لتفادي الإصابى بمشاكل اخرى .
الجهاز العصبي : يعتبر إستهلاك النعناع مهما جدا خصوصا لتهدئة الأعصاب ومحاربة التشنجات .تنقية الدم : يعتبر النعناع من أنواع الخضار المفيدة جدا والفعالة في تطهير وتنقية الدم خاصة من البكتيريات والفيروسات.
بعض الإرشادات لزيادة إستهلاك النعناع
أضف النعناع إلى أنواع السلطات
أضف النعناع المفروم الى البطاط المسلوقة
أضف النعناع إلى سلطة اللبن والخيار والثوم والملح
لمعالجة السعال وحالات الرشح و تلبكّات الجهاز الهضمي يمكن تحضير شراب النعناع وذلك بوضع ملعقة إلى ملعقتين من النعناع اليابس في كوب من الماء المغلي وتركه لينتقع لمدة عشر دقائق ثم تصفية الشراب وتناوله .
لمعالجة الجروح والحروق وغيرها بمكن وضع بعض نقاط من زيت النعناع على المنطقة المصابة مباشرة .لتَرخِيَة الأعصاب يمكن وضع كيس يحتوي على أوراق النعناع في مياه الإستحمام .يمكن تقديم شراب النعناع للأطفال ما دون السنتين من العمر ولكن مُخفف وبكميات صغيرة.كما يمكن شرب شراب النعناع مرتين إلى ثلاث مرات يومياً .
و آخيراً يجب إستهلاك النعناع على أنواعه للإستفادة من كل خصائصه العلاجية




gygjhg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mona ahmed
مبدعة نشيطة
مبدعة نشيطة
avatar

انثى عدد الرسائل : 27
العمر : 28
البلد : kuwait
رقم العضوية : 41
دولتي :
مهنتي :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للبنات   الإثنين ديسمبر 29, 2008 1:53 am

هل الحب حراام

من المقالات التي أعجبتني

الكاتب يقول
أ
خي الكريم , الحب أمر ليس باختيار الإنسان حتى يحاسب عليه , وقد رفع الله التكليف عن الإنسان فيما ليس له اختيار فيه , فالحب يدخل قلب الإنسان بدون اختياره .. وقد قال البعض هو اضطراري وليس اختياري فهو بمنزلة محبة الظمآن للماء البارد والجائع للطعام وهذا مما لا يملك
وقالو العشق نوعآ من العذاب والعاقل لايختار عذاب نفسه0


فالحب هو هدية الله للإنسان حتى يستطيع أن يعيش به فلولا الحب لما تعايش الإنسان مع من حوله ولما تعايشت الكائنات مع من حولها , فالإنسان يحب أهله ويحب أصدقائه ويحب بلده ويحب الأشياء من حوله , فهذا هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ينظر إلى جبل أحد وعيناه تبرقان حباً ورحمة ويقول ( جبل يحبنا ونحبه ) فقد كانت نظرات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للأشياء من حوله نظرة حب ورحمة ..
فالحب هو ذالك الرباط السحري الذي تتمسك به الأكوان انه روضة الحياة واريجها الفواح وعطرها الذي تنتشي منه الارواح
وقد عرف علماء الكيمياء سابقاً الحب وأسموه بالإكسير , لأنهم كانوا يعتقدون أن هناك مادة أسمها الإكسير تحيل الحديد إلى فضة والفضة إلى ذهب , وهذا هو شأن الحب فهو يحيل الرذائل إلى فضائل , فيحيل البخل إلى كرم والخوف إلى إقدام والجبن إلى شجاعة , ولهذا فحينما يحب الشاب العاطل ويخلص في حبه يصبح إنسان عامل معطاء , وحين تحب الفتاة الكسولة التي تحب النوم الطويل ولاتتقن فن الطبخ ولا ولا , ينتشلها الحب من كسلها فتصبح فتاة تقاوم النوم الطويل وتسهر الليل في خدمة أطفالها , وتتفنن في المطبخ لإرضاء زوجها .. وهذا للأسف مالايفهمه كثير من الآباء فهم يرون أبنتهم مازالت صغيرة ولاتفقه شيء من أمور الزواج فهي غير قادرة على مواجهة هذه الأعباء حالياً , ولو عرفوا أن الحب سيطور سريعاً من عقلها وطريقة تفكيرها , وسينقلها نقلة كبيرة وسريعة من فتاة لأخرى لما تأخروا كثيراً في تزويج أبنتهم ..


أخي الحب الحقيقي هو الذي يحيل الإنسان الجبان إلى إنسان مقدام شجاع في سبيل محبوبه , وانظر إلى مايضرب بها المثل في الجبن وهي الدجاجة , فهي تعتبر من أجبن المخلوقات تدرج وتمشي في خوف وما أن تجد دودة أو حبة شعير حتى تلتقطها مسرعة في أنانية مفرطة لمن حولها , وما أن تسمع صوت طفل حتى تعدو مسرعة ..
ولكن نفسها هذه الدجاجة ما إن تصبح أماً ويمتلك الحب حنايا قلبها , تصبح أكثر شجاعة وقوة وكرم , فتراها وقد أطبقت جناحيها وأفردتهم وهي تمشي كا لمحارب وقد بدت أكبر حجماً مما مضى وصار صوتها أكثر خشونة ولو أن تقدم رجل كبير وحاول أن يعتدي على من تحب لدافعت عنهم بكل شجاعة وبسالة , فتضل يقضه شجاعة , وهي تلك التي كانت أنانية , أصبحت الآن ما إن ترى حبة شعير أو دودة حتى تنادي من تحب لتضل هي جائعة فقد تغيرت الأنانية إلى كرم ..


ولهذا قال علماء الأخلاق أفضل وأسرع طريقة لعلاج الرذائل هي الحب , فهناك طريقتين , طريقة الفلاسفة وطريقة علماء السلوك ..

طريقة الفلاسفة :

يقولون أن تمسك خصلة من الأخلاق الرذيلة وتضل تعالجها على حدة حتى تنتهي , فمثلاً تأخذ صفة البخل وتضل تحاول علاجها بالصدقة والكرم والضيافة فترة من الزمن حتى تتخلص منها , ثم تنتقل للصفة الثانية وهكذا ..

طريقة علماء الأخلاق والسلوك :

يقولون إن طريقة الفلاسفة مجدية .. لكنها تحتاج لوقت طويل , ولكي يختصروا الوقت عليهم بالحب , مثل حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو أحد العلماء الربانيين لأن الحب سيصبح مثل المغناطيس , فلو كان لديك برادة حديد وقد اختلطت بالرمل , فمن الصعب أن تفصل كل من الحديد والرمل كل على حده وسيستغرق منك ذلك وقتاً طويلاً , ولو أخذت المغناطيس (الحب) لاستطعت في لحظة أن تفصل البرادة عن الرمل ..

إن الحب كحب هو من أجمل ماوهبنا أياه الله تعالى , وبالنسبة لماقصدته أخي السائل فأعتقد أنك تسئل عن حب وعشق الفتيات , فيا أخي الحب يدخل القلب بدون استئذان فلاحاجة للإنسان أن يبحث عنه عبر أسلاك الهاتف أو عبر خطوط الانترنت , لأن هذا ليس بالحب الحقيقي , وإنما هو هوى النفس وشهواتها وهي تزين لك ذلك على أن هذا هو الحب ..

ا
لحب الحقيقي بين أي شاب وشابة هو الذي ينتهي بالزواج , ولايستمر لأجل الاستمرار , أو مايقوله البعض من أنه يجب أن نحب بعضاً فترة ونتعرف على بعض ثم نقرر بعد ذلك هل نحن صالحين للزواج أو لا ..

ماأردت أن أبينه لك أن الحب الحقيقي هو الذي ينتهي بالزواج وليس الحب لأجل الحب ولايطول فترة طويلة لأنه كل ماطال أصبحت إحتمالات نهايته قوية , وهناك مثل خاطيء سمعته وهو (أن الزواج يقتل الحب) وهذا غير صحيح لأن الزواج يشذب الحب ويحيله إلى حب صادق فتنتهي فورة الوله والعشق وتبدء مرحلة أكبر وهي مرحلة المودة والرحمة التي عبر الله عنها {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

يقول أحدهم بأنه ذهب لأحد متاحف الرومان فوجد هناك نحت لشاب وفتاة كالقمر على السرير وهما أشبه بالعاريان , حيث كان الشاب واضعا رجل على السرير ورجل على الأرض في هيئة الهروب , وحينما سأل المرشد السياحي عن معنى ذلك , قال له هذا مايفعله العشق , فما ان يصل المعشوق لمعشوقته حتى ينتهي الوصال وتنطفي حرارة الوله , فيدير ظهره لها ويردي أن يغادرها , وهذا مالايفعله الزواج حيث المودة والرحمة ..

أخي الكريم الحب ليس بحرام ولكن اللعب على بنات الناس بأسم الحب هو الحرام , وتمضية الوقت لأجل التسلية بأسم الحب هو الحرام , واللعب بمشاعر الآخرين بأسم الحب هو الحرام ..

إن أحببت فتاة وكنت صادقاً في حبك لها فأنت على خيارين إما الزواج منها فوراً وعدم التأخر في ذلك حتى لاتقعوا في حرج شرعي , و أن لم تستطع ورأيت ذلك مستحيلاً فاتركها لله ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه .. وشكراً .

وكان الرد عليه:

الحب ليس بحرام ولكن اللعب على بنات الناس بأسم الحب هو الحرام , وتمضية الوقت لأجل التسلية بأسم الحب هو الحرام , واللعب بمشاعر الآخرين بأسم الحب هو الحرام ..

إن أحببت فتاة وكنت صادقاً في حبك لها فأنت على خيارين إما الزواج منها فوراً وعدم التأخر في ذلك حتى لاتقعوا في حرج شرعي , و أن لم تستطع ورأيت ذلك مستحيلاً فاتركها لله ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه .. وشكراً .


منقووووووووول
656
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح للبنات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الابداع :: قسم المرأة والفتاة :: المملكة العامة للمرأة-
انتقل الى: